وأكد الأمير خالد في تصريح له عقب حضوره فعاليات تَدُشِّينَ قاعدة "برنيس" العسكرية على أهمية القاعدة العسكرية التي إِتِّضَح ما وصلت إليه من تطور في منظوماتها العسكرية، بحسب قناة "العربية" الريـاض. 

وترأس نائب وزير الدفاع وفد المملكة المشارك في تَدُشِّينَ القاعدة على شاطئ ، وحضر حفل تَدُشِّينَ القاعدة الجوية ومشاهدة العرض الجوي، ومناورة تدريـب قادر (2020). 

وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح ، الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية على البحر الأحمر على مساحة 150 ألف فدان، والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية في ، وفي قطاع البحر الأحمر. 

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكري وعدد من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تضم القاعدة رصيفا تجاريا ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، خالد بن سلمان يعلق على افتتاح "أكبر قاعدة جوية بحرية في الشرق الأوسط"... صور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.