بنغازي - سبوتنيك. وذكـر المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "هناك دعوة رسمية وصلت اليوم للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي من أجل حضور مؤتمر برلين، ولكن لا يوجد أي رد حتى اللحظة على الدعوة من قبل المشير خليفة حفتر".

وتابع "أعتقد أنه (المشير حفتر) سوف يذهب إلى مؤتمر برلين".

© Sputnik . Andrey Kirsanov

وكانت مباحثات بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا مع الأطراف الليبية، قد جرت في موسكو مع رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، لبحث إمكانية التوصل إلى تَعَهُد بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الاثنين، أن أطرافا في النزاع الليبي وقعت على اتفاقية وقف إطلاق النار، ولكن المشير خليفة حفتر، طلب مهلة حتى الغد ( أي اليوم الثلاثاء) لدراسة الاتفاق والتوقيع عليه، إلا أن حفتر بعد ذلك رَحَلَ موسكو ولم يوقع على الاتفاقية. 

وكان طرفا النزاع في ليبيا، قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يناير/كانون الثاني، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، أَثناء إِجْتِماع جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

ومن المخطط، بهذا الصدد، أن تحتفي العاصمة الألمانية اجتماعا دوليا حول ليبيا في 19 يناير/كانون الثاني الحالي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، حفتر يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر ألمانيـا حول الأزمة الليبية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.