أمستردام- سبوتنيك. وذكـر ستولتنبرغ للملك عبد الله الثاني، أَثناء إِجْتِماع جمعهما في مَرْكَز الحلف ببروكسل اليوم الثلاثاء، وبحسب بيان كتـب على موقع الناتو، إن "حلف شمال الأطلسي يعمل على تقوية كفاءات في مجالات الأمن والدفاع وغيرها".

© AFP 2019 / KAY NIETFELD

ورَوَى البيان: "أكد ستولتنبرغ أن عمان أحد أقرب الشركاء العالميين لحلف الناتو وأن التحالف والأردن متحدان في عملهما لمكافحة الدولي".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شدد على أهمية الحفاظ على الأربـاح التي تحققت بالحرب ضد تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وذلك لضمان عدم عودة الجماعة الإرهابية.

وبدأ العاهل الأردني، اليوم، زيارة إلى بروكسل في مستهل جولة أوروبية تشمل باريس، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية.

ويعقد الملك عبدالله الثاني، في بروكسل المحطة الأولى في جولته، إِجْتِماع مع الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، يتناول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، والتطورات الراهنة إقليميا ودوليا.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يلتقي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وفي مدينة ستراسبورغ الفرنسية، يلقي الملك عبد الله الثاني خطابا أمام البرلمان الأوروبي، يتناول أَفْضُلُ التطورات الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار العالميين.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يلتقي العاهل الأردني رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.

ويختتم الملك عبد الله الثاني جولته في زيارة للعاصمة باريس، حيث يجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تركز على العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عاهل الأردن وأمين عام الناتو يؤكدان استمرار التعاون في مجالات الأمن والدفاع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.