ويعلن المتظاهرون أنهم يتجهون الى خطوات تصعيدية أَثناء الساعات المقبلة، ومنها التظاهر أمام منزل رئيس الحكومة المكلف حسان دياب، وكذلك التظاهر أمام مَرْكَز البرلمان في وسط بيروت، مشددين على أن تحركاتهم ستتواصل الى حين تشكيل حكومة إنقاذية توقف التدهور الإقتصادي في البلاد.

وتقول إحدى المتظاهرات لـ"سبوتنيك":" نحن في الاساس متواجدين بقوة في الشارع، لكن الفكرة أنه تم أخذ القرار بمنع إقفال الطرق لأنه يستعمل كورقة ضغط، ونحن بالأساس لسنا مع قطع الطرق والضغط على المواطن".

وأضافت:" نحن نريد تشكيل حكومة، شبعنا ذل، الأسعار زادات، العملة الأمريكية الملقبة بالدولار صعد، نحن في الشارع ولم نخرج ولن نخرج، وندعو للتصعيد بسبب المماطلة في تشكيل حكومة".

ونوهـت على أن "المطلب هو تشكيل حكومة مستقلين سريعاً لأن البلد لم يعد يحمل هذه المماطلة، الأسعار كلها زادات، ربطة الخبز أنقصوا من وزنها".

وأشار متظاهر آخر أن الثورة تحولت إلى ثورة جوع، لا يوجد كهرباء، الأسعار زادات، المواطن لم يعد باستطاعته الاكل ".

وتـابع: "نطالب بالمياه والكهرباء والعلم والطبابة، إلخ".

مِنْ ناحيتة يقول الاعلامي والناشط السياسي سمير سكاف لـ"سبوتنيك"، إن تحركات اليوم تعتبر جواباً على كل تصرفات الطبقة السياسية من جهة تشكيل الحكومة وموضوع انقطاع الكهرباء والبنزين وسعر صرف العملة الأمريكية الملقبة بالدولار الذي أصبح خياليا، الأوجاع كبيرة بين الناس".

© AFP 2019 / MAHMOUD ZAYYAT

وتـابع: "ولا لحظة الثورة ستخمد جمرتها لأن أخطاء السلطة كبيرة وليست لديهم مقدرة حل أي مشكلة من المشاكل الموجودة، هذا السبب يدفع الأمور الى الانطلاق من جديد خاصة أن المواطن يرى المخاطر أمامه من زِيَادَةُ للدولار الى التهديد بقطع الانترنت وقطع البنزين دفعتهم للنزول الى الشارع بقوة، وسيكون للثورة إيقاع مختلف بحسب طريقة عمل السلطة السياسية، وأعتقد أن الأمور ستظل على هذه الحال لحين إجراء الانتخابات النيابية المقبلة".

واشار أن المطلب السريع هو "تشكيل حكومة مستقلة وليس حكومة مستشارين للطبقة السياسية الموجودة، مشكلتنا مع الحكومة أننا نريد أن يتغير الاداء السياسي نفس الاشخاص يعطون نفس النتيجة لا يمكن الإصلاح بنفس المجموعة، لدينا خطط لمشاكل كبيرة".

وختم بأن المسيرات ستجوب مختلف المناطق اللبنانية، وسيتم قطع مختلف الطرق في بعض المناطق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، إقفال العديد من الطرقات في مختلف مناطق لبنان والمتظاهرون يدعون للتصعيد... بالفيديو وصور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.