وذكـر مراسل "سبوتنيك" في الحسكة إن قافلة عسكرية روسية مكونة من 12 مدرعة رافقتها مدرعات تابعة للجيش السوري انطلقت من مدينة القامشلي، قبل أن تنتشر على الطريق الواصل بين بلدتي تل تمر غربي الحسكة وأبو راسين جنوب شرقي مدينة رأس العين شمالي الحسكة ولمسافة تمتد لـ 25 كم.

وتـابع المراسل أن هذا الانتشار للشرطة العسكرية الروسية يشكل حداً فاصلاً بين مواقع إِسْتِحْواذ الجيش العربي السوري في بلدة أبو راسين ومواقع إِسْتِحْواذ الجيش التركي وميلشيات (المعارضة السورية) التركمانية التابعة له في ريف أبو راسين المتصل مع ريف رأس العين.

Ministry of Defence of the Russian Federation

وبين وأظهـــر المراسل أن الانتشار الروسي تزامن مع خروج الدّوريّة المشتركة الثامنة بين روسيا وتركيا في مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ خرجت دوريّتان روسيّتان ما بين عين عيسى وصوامع شركراك حتّى بلدة الجلبية في ريف تل أبيض شمال الرقة يرافقها تحليق مكثف للطيران المروحي الروسي على طول خط عملها.

وأشار المراسل إلى أن القوات الروسية تهدف من أَثناء هذه الإجراءات العسكرية المكثفة إلى ضمان استمرار تَعَهُد سوتشي، وإنهاء أي تحركات عسكرية خارج الاتفاقات والتفاهمات المبرمة مع الجانب التركي بما في ذلك ميلشيات (المعارضة السورية) التابعة له، وزيادة حالة الاستقرار في الشمال السوري، وضبط حالة الأمان والسلامة على طول الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب) المعروف بأسم (M4).

واحتضنت موسكو، أمس الاثنين، اجتماعا ثلاثيا روسيا سوريا تركيا، لمناقشة الوضع في سوريا، حيث مثل الجانب السوري رئيس مكتب اللواء علي مملوك.

وطالب اللواء مملوك الجانب التركي أَثناء الاجتماع بالالتزام الكامل بسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها أرضا وشعبا، والانسحاب الفوري من الأراضي السورية كافة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دعا اللواء مملوك الجانب التركي الذي مثله في الاجتماع رئيس جهاز المخابرات حقان فيدان، إلى لزوم وفاء تركيا بالتزاماتها بموجب تَعَهُد سوتشي بشأن إدلب الذي توصل إليه الرئيسان الروسي والتركي منتصف شهر سبتمبر/ أيلول 2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، انتشار روسي مكثف على خطوط التماس بين الجيشين السوري والتركي شرقي سورية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.