وقررت محكمة الجنايات الكويتية حفظ قضية "الداوكيميكال" الشهيرة، بعدما أبرمت حكومة الكويت اتفاقا مع الشركة، حسب موقع "إرم نيوز" الإخباري.

© AFP 2019 / EMMANUEL DUNAND

وأيد قرار الحفظ، قرار الناية بالعامة سابقا بحفظ القضية والتى اتهم فيها مسؤولون بمؤسسة البترول الكويتية، وتم اتهامهم في هدر المال العام.

ووقعت شركة "داوكيميكال" سَنَة 2008 صفقة مع حكومة الكويت بقيمة 17.4 مليار دولار، لكن انسحاب الحكومة الكويتية من الصفقة تسبب في خلافات بينها والبرلمان، حيث تم الكشف عن تورط 24 مسؤولا، بينهم وزيران سابقان للنفط.

وخسرت الخزانة الكويتية 2.5 مليار دولار كغرامة وتعويض، جاء ضمن قرار تحكيم دولي في 2013.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية إن المحكمة رفضت أيضا "التظلم المقدم من إدارة الفتوى والتشريع ضد قرار النيابة العامة الذي حفظ بلاغها ضد قياديين وموظفين في مؤسسة البترول الكويتية على خلفية القضية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، صفقة تنهي قضية خسرت فيها الكويت مليارات الدولارات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.