أوْرَدَت ذلك صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، مشيرة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شاركوا في الاجتماع، مشيرة إلى قول السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول المحاور المختلفة لتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والموقف التنفيذي للمشروعات القومية في ذلك القطاع، بما فيها إنشاء الجامعات الجديدة الأهلية، والحكومية، والدولية، والتكنولوجية في مختلف محافظات الجمهورية.

© AP Photo / Bilal Hussein

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشار إلى أن تم بحث إِتْمام نظام الاختبارات الالكترونية بالجامعات وتعميمه على كافة طلبة الجامعات، في جميع التخصصات في إطار المشروع القومي لتنفيذ الاختبارات الممكينة، فضلا عن تفعيل الاستراتيجية القومية للذكاء الاصطناعي من أَثناء بناء القدرات والمناهج العلمية والبحث العلمي، بحسب الصحيفة المصرية.

وكشفت وبينـت الصحيفة أن الرئيس المصري، وجه، أَثناء الاجتماع باستمرار الجهود للنهوض بقطاع التعليم العالي والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد المصرية، نظرا لدورها المحوري في عملية بناء الإنسان المصري.

وَنَوَّهْتِ إلى أن تحدث عن إِتْمام نظام الاختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية، ووجه بالإسراع في تنفيذ الاستعدادات اللازمة للمنظومة الجديدة، وتجهيز فرق العمل وتدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للاختبارات الالكترونية، بهدف تلافى الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية.

وشدد السيسي، على أهمية الجامعات التكنولوجية، بالنظر إلى الاحتياج الضروري من خريجي التعليم الفني المؤهلين لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وفقا لمتطلبات سوق العمل، وكذا تغيير ثقافة المجتمع حيال التعليم الفني بإنشاء مسار للتعليم التكنولوجي الْحَديثُ يختلف عن التعليم الجامعي التقليدي ويخفف الضغط عليه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السيسي يبحث وضع التعليم في مصر وموقف المشروعات القومية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.