© REUTERS / HANDOUT

طهران - سبوتنيك. ونقلت وكالة "إرنا" عن جهانغيري قوله لدى استقباله وزير الصناعة والتجارة العماني، اليوم الأحد "العلاقات السياسية بين إيران وعمان على أعلى المستويات".

وأردف "ليس لدى طهران أي قيود على توسيع التعاون مع عُمان".

وتـابع جهانغيري "يمكن لإيران وسلطنة عمان أن تلعبا دورا بناء في حل مشاكل العالم الإسلامي".

ونقلت الوكالة عن وزير الصناعة والتجارة العماني علي بن مسعود السنيدي قوله إن "العلاقات بين إيران وعُمان في أعلى مستوياتها"، موضحا أن "توسيع التعاون بين مسقط وطهران يعود بالفائدة على العالم الإسلامي ودول المنطقة ولا تعود بالضرر على أي من دول المنطقة".

وتنوي إيران وسلطنة إطلاق خط بحري لنقل شاحنات التبريد بين ميناء جاسك الإيراني، وموانئ السلطنة مباشرة، بدلا عن نقل الشاحنات بشكل غير مباشر من أَثناء ميناء الشارقة الإماراتي.

ويذكر أن جملة من العوامل، في مقدمتها سهولة إصدار التأشيرات لرجال الأعمال وتسجيل الشركات للإيرانيين وتطوير أسطول الشحن والنقل، أسهمت بشكل إيجابي في تنمية وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، نائب الرئيس الإيراني: لا قيود على التعاون مع عمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.