ومازح الإعلامي المصري أسامة كمال، وزير النقل أَثناء مؤتمر صحفي على هامش المعرض الثاني لتكنولوجيا النقل، اليوم الاثنين، بسؤاله عن نيته لتدريب منتخب ، فقال الوزير: "أنا جاهز لتدريب بس هما يستحملوني، أول حاجة هنعملها هطلعهم جبل الجلالة" وفقا لموقع "الشروق".

© REUTERS / Pavel Golovkin

وذكـر الوزير، أمس إن هيئة السكك الحديد استطاعت توفير مبلغ 440 مليون جنيه مصري من العوائد المهدرة أَثناء 6 أشهر.

وتـابع أن الهيئة استطاعت تدبير المبلغ بإنشاء صندوق لجمع العائد من تحصيل الغرامة وتحصيل التذاكر المهدرة وجزء من عائد مَكَاسِب الشركات الخاصة بالقطاع العاملة بالإعلانات واستغلال أصول السكة الحديد، مؤكدًا أن "الرئيس ورئيس الوزراء يطمئنان بشكل يومي على السكك الحديد لإنه مرفق هام جدًا".

وتابع: "قلنا مفيش حد هيزوغ أو يركب من غير تذكرة، وجدنا الأعداد تزداد على الشبابيك ما دفعنا لزيادة عددها في المحطات الرئيسية، وترتب عليه زيادة التحصيل ما بين 32 إلى 36 مليون جنيه كل شهر بدون الغرامات".

وأكد أن "الوزارة لم ولن ترفع قيمة التذكرة مليمًا واحدًا"، منوهًا بأنه في حالة إحضار معدات جديدة فإن قيمة التذكرة لا تأتي بمصاريف التشغيل، كقطار القاهرة/ منوف/ طنطا الذي تمثل قيمة العائد منه 3000 جنيه فقط مقابل 36 ألف جنيه مصاريف التشغيل، بحسب ذكره.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير النقل المصري: "أنا جاهز لتدريب المنتخب وهذا أول شيء سأفعله معهم" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.