أكدت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، ظهر اليوم، الخميس، أن الرئيس ريفلين اجتمع مع الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث عدة قضايا، من بينها موقع المغطس في نهر الأردن وأرض الأديرة.

© AP Photo / Manish Swarup

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت القناة العبرية أن رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، التقى على هامش زيارته للندن، أمس الأربعاء، مع كبير مستشاري الملك الأردني، الأمير غازي بن محمد.

وأفادت القناة بأن الاجتماع انصب على عدة موضوعات مهمة، بينها موقع المغطس على نهر الأردن، ودفع المشروع الذي بادر إليه السيد ريفلين قدما في المنطقة، والمعروف باسم أرض الأديرة المتعلقة بترميم وإعمار المواقع والأماكن المقدسة فيها، وإنشاء مسار للحجاج المسيحيين.

وكشفت وبينـت القناة أن هذا المشروع يشكل خطوة مهمة وحيوية لمد جسر بين شعوب المنطقة. 

وأَبَانَ الرئيس ريفلين والأمير غازي عن أملهما في مواصلة الحوار المشترك حول هذه القضايا. وتم تأكيد صحة النبأ في

يأتي إِجْتِماع ريفلين وغازي في الوقت الذي تشهد العلاقات الأردنية الإسرائيلية حالة من الأضطرابات، خاصة حينما أكد العاهل الأردني أَثناء مشاركته في جلسة حوارية في واشنطـن، الخميس الماضي، أن العلاقات الثنائية في أسوأ حالاتها الآن، ويرجع جزء من الأسباب إلى قضايا داخلية في إسرائيل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بعد تصريحات الملك... الرئيس الإسرائيلي يلتقي أميرا عربيا بارزا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.