وتـابع الرفاعي أَثناء الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بعنوان "مواجهة الشائعات وتماسك الدولة" وتحدث فيها لفيف من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين والشخصيات العامة أن القوات المسلحة تنأى بنفسها عن الشائعات التي لا يوجد أساس لها من الصحة وترد عليها بالحقائق والمعلومات.

© Sputnik . Andrei Stenin

وناشد المتحدث العسكري المواطنين بضرورة تحري الدقة فيما يقدم على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" نقلا عن بيان صحفي صدر اليوم الجمعة عن مكتبة اﻹسكندرية.

وتابع: "يجب أن يتحلى المواطن بالوعي والنظرة الفاحصة للأمور، لأنه في بعض الأحيان نكون إزاء واقعة أو خبر صحيح ولكن تضعه وسيلة إعلامية في سياق مغاير أو تعطيه دلالات مختلفة وذلك بهدف تحريف الحقيقة".

وشدد المتحدث العسكري على أهمية دور وسائل الإعلام في مواجهة الشائعات، منوها بأن القوات المسلحة على تواصل مستمر مع وسائل الإعلام بهدف كتـب الحقيقة والرد على الأسئلة ودحض الشائعات، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أَثناء الصفحات الرسمية للمتحدث العسكري على مواقع "فيسبوك" و"تويتر" في تقديم المعلومات، بالإضافة للموقع الرسمي لوزارة الدفاع، إيمانا بحق المواطن في معرفة حقائق الأمور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، المتحدث العسكري المصري: نواجه الشائعات بنشر الحقائق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.