جنيف - سبوتنيك. وذكـر الحريري أَثناء مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين " ثبتناه في المبادئ الـ 12 وتبنيناه، ولا نعتقد أنه ممكن الوصول إلى حل في سوريا دون القضاء على كافة أشكاله".

وتـابع الحريري " لدينا سلة جاهزة من أجل مناقشة محاربة الإرهاب في سوريا وأدعو الأمم المتحدة إلى فتح هذه السلة ولنترك اللجنة الدستورية لمناقشة حياة السوريين".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكــر رئيس وفد الحكومة السورية في اللجنة الدستورية، أحمد الكزبري، بأن الوفد قدم ورقة بخصوص الْقَضَاءُ عَلِيَّ الارهاب ، ويمكن الارتقاء لصياغتها كمادة في الدستور، مشيراً إلى أن الحكومة

© Sputnik . Evgeny Odinokov

السورية لا تمانع وضع دستور جديد يتماشى مع ثوابت الوطن.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ اللجنة الدستورية السورية، المكونة من 150 عضوا،ً مقسمة بالتساوي على ثلاث مجموعات من 50 عضوا لكل من الحكومة والمعارضة وممثلي المجتمع المدني، بدأت اجتماعاتها في 30 تشرين الأول/أكتوبر في مَرْكَز الأمم المتحدة بجنيف.

وتعتمد هذه اللجنة المسودات الدستورية التي ستعدها لجنة مصغرة مؤلفة من 45 عضوا (15 عضوا من كل مجموعة) بالتصويت عليها وإقرارها بأغلبية الأصوات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، "هيئة التفاوض": لا يمكن التوصل إلى أي حل في سورية دون القضاء على كـل أشكال الإرهاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.