وذكـر محمد علي الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، على حسابه في "تويتر": "لم يكن بغريب على الشعب السوداني الثائر موقفه الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ للدفاع عن أحد أبنائه المعتقل بمصر قبل أسابيع، لكن نَوَّهْ انتباهي أسر مجموعة اليوم التحقوا بمن سبقهم بمعارك تحالف العدوان في اليمن".

وتـابع: "عدم الالتفات إلى هؤلاء وتركهم يتعرضون للأسر والقتل اليومي خطأ مع أننا حاضرون للتشاور مع الثوار السودانيين".

ويشارك في حرب اليمن التي تقودها الريـاض والإمارات، منذ مارس/ أذار 2015، ولم يصـرح السودان عن عدد قواته المشاركة في الحرب، لكنه صـرح أنه مستعد لإرسال 6 آلاف مقاتل إلى اليمن.

وحسم رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، نهاية يوليو / تموز الماضي أمر وجود القوات السودانية، التي تشارك ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية الريـاض في الحرب على جماعة "أنصار الله" في اليمن.

وأكد البرهان، في مقابلة مع التليفزيون السوداني، أن "قوات بلاده باقية في اليمن، مشيرا إلى أنها هناك بموجب اتفاقية مع التحالف السعودي الإماراتي".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الحوثي يوجه طلبا للشعب السوداني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.