سعودى 365 "عكاظ" (جدة)

رغم استناد أمير قطر تميم بن حمد في خطابه "الهزيل والمرتبك" إلى اللغة العاطفية الشعبوية، إلا أن انقلاب والده على جده غيب صورة أمير قطر السابق الشيخ خليفة آل ثاني من مجموع الصور العائلية المحيطة بتميم في خطابه.

وبدت صورة جانبية لتميم مع أحد أبنائه على يساره، فيما احتلت صورة والده حمد بن خليفة، ووالدته، الطرف الأيمن من "الصورة البانورامية"، وتوسط الصورتين تمثال لحيوان الوعل الذي يعد رمزاً تراثياً للإمارة الصغيرة.

وعُلقت صورة جدارية ضخمة لمؤسس الإمارة الخليجية الصغيرة الشيخ قاسم بن محمد ويقف خلفه الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني جد حمد بن خليفة، واللافت أن مخرج خطاب الأمير، الذي يعتقد أنه سجل في الدوحة، ركز على الصور العائلية من زوايا مختلفة.

كان الأمر الأكثر غرابة، والذي أثار تساؤلات، كسر الديوان الأميري لشجرة العائلة بتغييب خليفة بن حمد آل ثاني عن الصورة العائلية، بيد أن ثمة تفسيرا مرجحا عن سقوطه من ذاكرة القيادة القطرية منذ الإطاحة به على يد ابنه حمد في منتصف تسعينات القرن الماضي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، جدارية "تميم".. غُيّب الجد من "شجرة العائلة" بانقلاب عسكري! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.