فبارك ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإنجاز التاريخي بوصول المنصوري سالما إلى الأرض، مؤكدا "أننا ماضون بعزم أبناء زايد لتحقيق طموحنا للوصول إلى المريخ". 

وغرد من أَثناء حساب على موقع "تويتر"، "الحمد لله على عودة هزاع المنصوري سالما إلى الأرض بعد رحلة ناجحة إلى محطة الفضاء الدولية.. نبارك لشعب الإمارات هذا الإنجاز التاريخي... ماضون بعزم أبناء زايد لتحقيق طموحنا للوصول الى المريخ".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَبَانَ حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بوصول هزاع المنصوري، بعد أول رحلة لرائد عربي لمحطة الفضاء الدولية.

وذكـر من أَثناء حسابه الرسمي على "تويتر"، "نحمد الله على وصول ابن الإمارات هزاع المنصوري سالماً للأرض بعد أول رحلة لرائد فضاء عربي لمحطة الفضاء الدولية... فخورين بالإنجاز.. وفرحين بالمعرفة والخبرة التي اكتسبناها.. ومتفائلين بالطريق الْحَديثُ الذي فتحناه لأجيالنا نحو الفضاء".

وأصبح المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، (36 عاما)، حاصل على بكالوريوس في علوم الطيران مـن كلية خليفة بن زايد الجوية، وضابط طيار عسكري، لديه خبرة تزيد عن 14 عاما في الطيران الحربي.

وتدرب رائدا الفضاء الإماراتيان، هزاع المنصوري وسلطان النيادي، منذ نحو سَنَة، بمركز "يوري غاغارين" في مدينة النجوم في العاصمة الروسية موسكو.

وكانت الإمارات وروسيا قد وقعتا، في 2015، مذكرة تفاهم تتضمن تبادل الخبرات وتأهيل الكوادر في مجالات الفضاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، قادة أبوظبـي يعلقون على وصول هزاع المنصوري إلى الأرض بسلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.