ويتوقع شينكر أن التأخير في الاتفاق "يتعلق بقرار سياسي لا يستطيع القادة اللبنانيون اتخاذه"، رافضا التكهن بأن يكون "حزب الله" هو السبب، واصفا المفاوضات بأنها "صعبة ومعقدة".

© AP Photo / Hassan Ammar

ولا يستبعد شينكر التفاوض مع ايران، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه لا ير أي أمل أو ميل للتفاوض مع حزب الله، معتبرا أن وقف إطلاق النار بين الحزب وإسرائيل "يزداد ضعفا يوما بعد يوم، خصوصا أنه يستقدم المزيد من الأسلحة المتطورة، وهذا مثير للقلق".

وأكد شينكر لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية أن "الإدارة الأمريكية ستفرض جَزَاءات على الأفراد الذين يدعمون حزب الله مهما كان دينهم وانتماؤهم"، متابعا: "سمعت أن السيد نصر الله صـرح، من بين أمور كثيرة، أنه سيخدم مصالح إيران في المنطقة. وأنا شخصيا أعتقد أنه عندما يكون الإنسان وطنيا لبنانيا، فإنه سيخدم مصالح لبنان".

وأكمل: "العقوبات الأمريكية على إيران كان لها أثر كبير على حزب الله، من ناحية الرواتب والتمويل. ولا شك في أن العقوبات قاسية ومؤذية، ولا أعرف صراحة إذا كان الحزب سينتفض ويرد".

وأتم شينكر "الأراضي الأمريكية، وفي ظل القانون الأمريكي، ستفرض جَزَاءات على الأفراد الذين يدعمون حزب الله مهما كان دينهم وانتماؤهم".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي: هدنة بين تل أبيـب وحزب الله يزداد ضعفا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.