القدس - سبوتنيك. وذكـر رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بيان له، "أرحب بقرار رئيس باراغواي ماريو عبده بتعريف (حزب الله) و(حماس) على أنهما منظمتان إرهابيتان".

وتـابع نتنياهو، "إننا نعمل حتى تتخذ المزيد من الدول هذه الخطوة المهمة".

من نـاحيته رحب أيضا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بهذه الخطوة، ودعا في تغريدة له على تويتر "دول العالم إلى ان تحذو حذو الباراغواي".

وشدد كاتس على، "أنه يتوجب على العالم أن يتكاتف في النضال ضد الذي تمارسه إيران واذرعها في أنحاء العالم".

وأفادت وكالة أنباء باراغواي الرسمية، يوم أمس الاثنين، بأن القرار ينص أيضا على تصنيف تنظيمي "داعش" و"القاعدة" كـ "منظمتين إرهابيتين عالميتين".

وذكـر وزير داخلية باراغواي، خوان إرنيستو فيامايور، إن "هذا القرار يلزم سلطات باراغواي بتعزيز الإجراءات لمكافحة الإرهاب الدولي، وخاصة محاربة تمويله وتشديد الرقابة على تحويل الأموال".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، باراغواي تدرج "حزب الله" و"حماس" على قائمة الإرهاب وإسرائيل ترحب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.