وتـابع في مداخلة هاتفية من أَثناء أثير "سبوتنيك" أن الزيارة تأتي أيضا في ظل التعقيدات الإقليمية التي يمر بها الإقليم والمنطقة، مشيرا إلى أن المملكة دأبت دائما على تقديم المساعدة للبنان ليس فقط ماديا ولكن أيضا في المحافل الدولية.

© AP Photo / Uncredited

وبين وأظهـــر حوري أنه لم تتضح بعد تفاصيل الدعم الذي ستقدمه المملكة للبنان، لافتا إلى أن هناك أنواعا عديدة من الدعم الذي قدمته الريـاض للبنان سواء مادي أو غير ذلك، إذ قامت بوضع ودائع نقدية في مصرف لبنان، وساهمت في إعمار لبنان بعد حرب 2006، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن المملكة داعمة دائما لاستقرار لبنان وبرز ذلك في تَعَهُد الطائف.

وانتقد مستشار رئيس الحكومة اللبنانية "ما يقوم به حزب الله من توتير علاقة لبنان مع أشقائه العرب وتوريطه بمواقف لا تمثل كل اللبنانيين"، مبينا أن حزب الله "شن أكثر من حملة ضد المملكة العربية الريـاض والأشقاء في الخليج".

وبين وأظهـــر عمار حوري أن الحكومة اللبنانية تتبنى سياسة النأي بالنفس عن تعقيدات المنطقة، لأن محاولة توريط لبنان في مشاكل المنطقة انعكس سلبا عليه وعلى السياحة والاقتصاد اللبناني، الأمر الذي جعل الخليجين يحجمون في الفترة السابقة عن المجيء للبنان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مستشار الحريري: السعودية دأبت دائما على تقديم المساعدة للبنان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.