سعودى 365 أسقطت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء أمس (الإثنين) طائرتين دون طيار (مسيّرتين) أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط.

وبين وأظهـــر المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن عملية الاعتراض والإسقاط للطائرتين المعاديتين نتج عنها سقوط الشظايا والأجزاء بأحد الأحياء السكنية ما نتج عنه تضرر أحد المباني السكنية بأضرار طفيفة وبعض المركبات، دون وجود خسائر بالأرواح. وبين العقيد المالكي أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تعمد استهداف المدنيين تعبر عن إفلاس المليشيا الإرهابية ونهجها اللا أخلاقي بمثل هذه الأعمال الإرهابية، وأن هذه الهجمات الإرهابية والعدائية المتكررة ممنهجة لاستهداف المدنيين في غَيْر مَأْلُوفة واضحة وصريحة للقانون الدولي الإنساني ما يعد جريمة حرب.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، التحالف: إسقاط طائرتين حوثيتين في الخميس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.