سعودى 365 عكاظ (جدة)

وجه الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف باتخاذ التدابير اللازمة لحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في جميع المواقع بالمشاعر المقدسة أَثناء موسم حج هذا العام 1440 وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحق كل من تثبت مخالفته لمضمون القرار بإدخال أو استخدام الغاز المسال بأي مشعر.

جاء ذلك من أَثناء حساب الدفاع المدني على موقع «تويتر»، حيث أوضح مدير سَنَة الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو أن منع استخدام الغاز المسال بالمشاعر المقدسة يأتي في إطار حرص حكومة الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام لتأدية نسكهم بكل أمن وطمأنينة واستبعاد مكامن الخطر أيا كانت مسبباتها.

وأكد العمرو أن حظر استخدام لاغاز المسال يشمل المواقع داخل المشاعر المقدسة كافة بما فيها مباني ومخيمات الجهات الحكومية أو الخيرية المشاركة في أعمال الحج دون استثناء، وأن تنفيذ القرار يتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع إدخال الغاز إلى المشاعر، وضبط أسطوانات الغاز المسال ومصادرتها وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وذكـر الفريق العمرو أن فرق السلامة بالدفاع المدني في الحج تقوم بجولات تفتيشية يومية داخل المخيمات للتأكد من خلوها من أسطوانات ومواقد الغاز، ومباشرة ضبط المخالفين ومصادرة ما بحوزتهم، وتطبيق الغرامات المالية المقررة لهذه المخالفة، مؤكداً أن القرار أسهم بفاعلية كبيرة في الحد من مخاطر الحريق في مخيمات ومساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة منذ بدء العمل به أَثناء السنوات السَّابِقَةُ، مثمناً التفاعل والاستجابة لتنفيذ القرار من كل الجهات الحكومية ومؤسسات الطوافة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير الداخلية يوجه بحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في المشاعر المقدسة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.