جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم أَثناء زيارة لبغداد، اليوم السبت 13 يوليو / تموز، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت موغيريني، إن الاتحاد يدعم تماما جهود العراق لنزع فتيل الأضطرابات المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران، مشيرة إلى أن أي صراع سوف يكون له عواقب وخيمة على جميع الأطراف.

© AFP 2019 / ATTA KENARE

وتابعت: "الاتحاد يقدر ويدعم سياسة العراق الساعية للحفاظ على علاقات طيبة مع كل جيرانه محذرة من أي مغامرات خطيرة بالمنطقة"، مضيفة: "تحدثت أنا والوزير باستفاضة عن الأضطرابات المتزايد حول العراق والحاجة أولا وقبل أي شيء إلى تجنب التصعيد وتجنب أي حسابات خاطئة قد تفضي إلى عواقب خطيرة للغاية بالنسبة للعراق".

وتتزامن زيارة موغيريني، مع تصاعد حدة الأضطرابات بين إيران والولايات المتحدة.

وتقول الولايات المتحدة الأمريكيـه، إن طهران ضالعة في هجمات على ناقلات نفط بالخليج مؤخرا، وهي الاتهامات، التي تنفيها إيران، بينما أصبحت الدولتان على حافة مواجهة عسكرية مباشرة، الشهر الماضي، بعدما أسقطت طهران طائرة مسيرة أمريكية، جعلت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقرر اتخاذ رد انتقامي، لكنه ألغى ضربة جوية في اللحظة النهائية.

وأعلن ترامب العام الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية سَنَة 2015، ونوهـت الولايات المتحدة الأمريكيـه العقوبات على إيران حضرت النهائية برفع تخصيب اليورانيوم فوق المستوى، الذي ينص عليه الاتفاق النووي.

وبينما لا توافق الدول الأوروبية على العقوبات الأمريكية على إيران، فإنها عجزت عن الخروج بوسائل تتيح لإيران تفادي العقوبات.

وتسبب الأضطرابات الحالي بين أمريكا وإيران في وضع بغداد، في وضع مربك يهدد أمنها بشكل مباشر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موغيريني تنـذر من مغامرات خطيرة بالشرق الأوسط  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.