سعودى 365 «عكاظ» (جدة)

رأس نائب أمير منطقة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز, في مكتبة داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض, الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للإسكان التنموي.

واستعرضت اللجنة أَثناء الاجتماع أهداف الإسكان التنموي بالمنطقة, والرامية لتلبية احتياج الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل الملائمة أو الانتفاع بها وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.

وبحسب العرض فقد وَصَلَ عدد الوحدات المُسلمة في منطقة مكة المكرمة أَثناء الربعين الأول والثاني من سَنَة 2019 نحو 192 وحدة سكنية, بينما وَصَلَ عدد مشاريع الإسكان التنموي في منطقة مكة المكرمة 16 مشروعًا في محافظات الجموم، والخرمة، والطائف، والقنفذة، والكامل، والليث، وجدة، وخليص، ورابغ ورنية وكذلك مكة المكرمة.

وبين وأظهـــر العرض أن عدد الشراكات مع القطاع غير الربحي بلغت 41 شراكة, شملت المبادرات التطوعية في الترميم، وحصر الوحدات السكنية غير الحكومية، والبحث عن عروض أسعار مناسبة للإسكان التنموي، ودعم الإيجار، وبرنامج الادخار للمستفيدين الساكنين، والسلامة الإسكانية والإشراف الهندسي.

وقدّم العرض نبذة عن منصة جود الإسكان وهي إحدى برامج مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، إذ توفر منصة تربط المساهمين من أفراد المجتمع مع الأسر الأكثر حاجة في القطاع السكني، وتهدف إلى رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي إلى 5 بحلول سَنَة 2030م، كذلك رفع مساهمة الأفراد في المشاركة المجتمعية من اجل تَدْعِيمُ الخيري السكني، وتنمية الموارد المالية في القطاع الخيري واستدامته، إضافة إلى زيادة معدل الاستقرار الأسري، وتفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الحكومي والأهلي لتحقيق الأولويات الوطنية ورفع موثوقية المساهمة من أَثناء توثيق حالات وطرق الدعم.

وتتميز منصة جود الإسكان بالسهولة والمرونة في تقديم العطاء الخيري، وتنفيذ إجراءات مالية موثقة ومرنة، وتنفيذ إجراءات دقيقة للتحقق بين الاحتياج للدعم، تمكين التحول الرقمي، كذلك التكامل مع الجهات الحكومية للحوكمة والإشراف، والشراكة مع الجمعيات الخيرية للإشراف على الحالات الأشد حاجة للإسكان.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بدر بن سلطان يستعرض مع التنفيذية للإسكان تسليم 192 وحدة سكنية في منطقة مكة المكرمة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.