القاهرة — سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن مقاتلي "أنصار الله" شنوا هجوما على مواقع للجيش في محيط معسكر الدفاع الساحلي شرق سوق الحلقة وباتجاه شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة.

© REUTERS / FAISAL AL NASSER

وتـابع أن مواجهات تدور بين الطرفين بأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

في سياق آخر، أَبْلَغَ المركز الإعلامي لقوات العمالقة ان ألويتها واللواء 20 تصدوا لهجوم واسع وعنيف شنه الحوثيون من محاور عدة على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وتـابع أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى منهم في المواجهات.

وتقود الريـاض تحالفا عسكريا من اجل تَدْعِيمُ قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، صنعـاء... مواجهات بين القوات المسلحـة و"أنصار الله" شرق مدينة الحديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.