أَبْلَغَ مكتب الحلبوسي في بيان جاء فيه "في مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية العراقي محمد الحلبوسي بسمو أمير دولة الكويت والوفد المرافق له في بغداد، مشيرا إلى عمق العلاقة التاريخية والأخوية والمشتركات بين البلدين، مثمنًا موقف الكويت الداعم للعراق.

وناقش اللقاء آفاق التعاون بين العراق والكويت، والملفات ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، مؤكدًا سيادته على لزوم إدامة التواصل وحل جميع الملفات العالقة. بحسب البيان.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ بحث اللقاء العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية، والعمل على تنسيق المواقف وتوحيدها في المحافل الدولية إزاء القضايا التي تهم المنطقة.

وتابع البيان ،من جهته من أَثناء سمو أمير دولة الكويت عن سعادته بزيارة بغداد وتطور العلاقات بين البلدين، مؤكدا دعم بلاده للعراق في مختلف المجالات، داعيا إلى زيادة التواصل وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني بين بغداد والكويت، وبما يسهم بتحقيق أعلى مستوى من التنسيق والتعاون.

وتأتي زيارة أمير الكويت، إلى العراق، في ظل توترات إقليمية قائمة بسبب التصعيد المستمر بين الأراضي الأمريكية وإيران.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها أمير الكويت إلى العراق، بعد زيارته الأولى سَنَة 2012 حينما ترأس وفد الكويت إلى لقـاء القمة العربية التي عقدت في بغداد آنذاك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الحلبوسي يناقش مع أمير الكويت الملفات ذات الاهتمام المشترك (صور) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.