© REUTERS / JONATHAN ERNST

وبحسب وكالة الأنباء اليابانية، "كيودو"، تحدث آبي هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد المملكة العربية الريـاض محمد بن سلمان، وكذلك ومحمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي.

وأشارت الوكالة إلى أن اليابان قامت بعدة خطوات قبل السعى إلى الوساطة بين أمريكا وإيران، وأن آبي أكد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي كان في زيارة إلى اليابان في أواخر مايو، جهوده للتواصل مع إيران.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين يابانيين قولهم إن "آبي لن يكون مجرد وسيط، لأن هدف طوكيو هو ضمان الاستقرار في ، وهو عامل حاسم بالنسبة لليابان الشحيحة الموارد".

ويتوجه رئيس الوزراء الياباني إلى إيران اليوم الأربعاء، ومن المفترض أن يلتقي، وهو أول رئيس وزراء ياباني يزور إيران منذ 41 عاما، الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والمرشد الأعلى علي خامنئي أَثناء زيارته التي تستغرق يومين.

وتستورد اليابان معظم نفطها من منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر استقرار المنطقة أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بينهم ابن سلمان ونتنياهو... رئيس الوزراء الياباني يجري اتصالات قبل زيارة ايران ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.