القاهرة — سبوتنيك. وذكـر الحوثي في تغريدات على موقع "تويتر"، اليوم الأحد، "‏‏نحن مع توحيد جميع الإيرادات للجمهورية اليمنية وفق آلية مزمنة مقابل تحييد الاقتصاد ودفع المرتبات، هذه المرتبات هي مستحقات لموظفي الجمهورية اليمنية المعروفين في كشوف الخدمة المدنية والبنك".

وتـابع، "وبالتالي من يقف ضدهم هو يقف ضد الوطن وليس ضد شخص أو مكون بعينه".

وتابع الحوثي، "أتحدى الموافقة على الشفافية فيما ذكرناه للفترة كاملة لنضع الشعب بصورة ما يحدث من نهب وفساد لأي طرف من أَثناء لجنة من أكاديميين من جامعتي وعدن وخبراء يمنيين، فالإيرادات التي تورد وتصرف بدورة مستندية مكتملة ما يتم تسليمه لمركزي صنعاء وفروعه". واستطرد الحوثي، "أما إيرادات الطرف الآخر فلا إيراد ولا دورة مستندية والشعب الحكم".

واتهم الحوثي التحالف العربي بقيادة لسعودية باستخدام الجانب المعيشي لشيطنة الرافضين له، من أَثناء الحصار وطبع العملة ورفض صرف الرواتب والتلاعب بأسعار الريال، حد قوله.

ومنذ أكثر من سَنَة، تواجه الحكومة اليمنية مصاعب في دفع رواتب جميع الموظفين، وقد فَقَدَ الريال أكثر من ثلثي قيمته مقابل العملة الأمريكية الملقبة بالدولار منذ 2015، العام الذي تدخلت فيه الريـاض وحلفاؤها عسكرياً ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في البلد الفقير.

وكان سعر صرف الريال اليمني قبل بداية النزاع في 2014 بين قوات الحكومة وجماعة أنصار الله 220 ريالا مقابل العملة الأمريكية الملقبة بالدولار الواحد.

وكانت حكومة اليمن قد نقلت مَرْكَز البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في أيلول/سبتمبر 2016.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، صنعـاء.. الحوثي يدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق في صرف الإيرادات بصنعاء وعدن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.