وغرد تميم بن حمد من أَثناء حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "فخورون بمترو الدوحة أحد أهم مشاريع البنية التحتية لبلدنا والذي استقليته الليلة من أجل حضور النهائي بين السد والدحيل".

وتذكر أمير قطر في تغريدته، المهندسة العراقية الراحلة، زها حديد، التي دشنت استاد الوكرة المونديالي، فقال: "وإذ نتمنى التوفيق للفريقين، نستذكر في هذه الأثناء المهندسة الراحلة زها حديد التي أبدعت في تصميم هذا المعلم الرياضي الذي أُطلق عليه اليوم استاد الجنوب".

وأصدر الشيخ تميم بن حمد في تغريدته، قرارا اليوم الخميس، بتغيير اسم الاستاد من الوكرة إلى استاد الجنوب. 

​​يشار إلى أن استاد الوكرة (الجنوب في الوقت الحالي) هو ثاني استاد مونديالي يتم افتتاحه استعدادا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

​وكانت الحكومة القطرية، افتتحت أول خط مترو أنفاق، في 9 مايو/ أيار الجاري، استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح وزارة المواصلات والاتصالات القطرية انطلاق التشغيل المبدئي لجنوب "الخط الأحمر" من مترو الدوحة والذي يمتد من محطة "القصار" إلى محطة "الوكرة".

وتتألف شبكة مترو الدوحة من الخط الأحمر، والخط الأخضر، والخط الذهبي، وتشمل 37 محطة من المفترض أن ينتهي العمل بها في 2020.

وتضمن التشغيل المبدئي 13 محطة في "الخط الأحمر" من أصل 18، ويعمل أَثناء أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس.

ويمتد الخط الأحمر من استاد "الوكرة" إلى استاد "لوسيل"، المنتظـر استضافتهما مباريات كأس العالم.

وتتوفر بطاقات رحلات مترو الدوحة في المجمعات الاستهلاكية، بقيمة ريالين للدرجة الاقتصادية و10 ريالات للدرجة الذهبية للرحلة الواحدة، أما سعر تذكرة الاستخدام اليومي، فهي 6 ريالات للدرجة السياحية و30 ريالا للدرجة الذهبية.

ووفقا لوصف هيئة السكك الحديدية في قطر، يعد "مترو الدوحة" من أكبر المشاريع الهندسية في العالم، وتبلغ تكلفته 18 مليار دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تحرك تاريخي من أمير الدوحـة إلى "الجنوب" (بالفيديو وصور) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.