وتبنى الهجوم على خط الأنابيب السعودي "الحوثيون" الذين تدعمهم إيران، بحسب ما صـرح مسؤول في شركة "أرامكو" لوكالة "فرانس برس". وهو ما نقلته قناة "العربية".

© AP Photo / Fethi Belaid

وذكـر المسؤول إنّ خطّ الأنابيب "شرق — غرب" الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي "يعمل بالكامل".

وتصل قدرة خط الأنابيب إلى خمسة ملايين برميل يومياً، وقد استهدف، الثلاثاء، بواسطة طائرات دون طيّار، في هجوم تبنّاه الحوثيون في اليمن، ودفع بأرامكو لوقف ضخ النفط فيه.

وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في الريـاض، قد صـرح عن وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو، الثلاثاء.

ومن ناحيتة ، ذكــر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق — غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" دون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضراراً محدودة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السعودية... أرامكو تعيد تشغيل خط أنابيب استهدفها الحوثي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.