القاهرة — سبوتنيك. ويعتبر إِجْتِماع حفتر بكونتي أول إِجْتِماع للقائد الليبي مع زعيم أوروبي منذ أن صـرح الأخير هجومه على طرابلس.

© REUTERS / STRINGER

وبحسب بيان الحكومة الإيطالية، "أكد الرئيس كونتي من جديد على لزوم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن لتجنب ظهور أزمة إنسانية في البلاد التي تمر بظروف صعبة… وأكد الرئيس كونتي من جديد مفهوم أن تحقيق الاستقرار في ليبيا غير يمكن دون طريق سياسي مشترك".

يذكر أنه منذ الرابع من أبريل / نيسان الماضي، تشن قوات الجيش الليبي هجوما للسيطرة على العاصمة طرابلس، التي يوجد فيها مَرْكَز الحكومة الانتقالية المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج.

​وتشهد العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة في عدد من المحاور حول العاصمة طرابلس بين الكتائب والقوات الموالية للمجلس الرئاسي، وقوات الجيش الوطني التابعة للمشير خليفة حفتر.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، رئـيس الوزراء الإيطالية يؤكد لحفتر لزوم التوصل إلى هدنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.