وذكـر مبارك في الحوار، الذي نشرت محتواه الإعلامية الكويتية فجر السعيد من أَثناء صفحتها الرسمية على موقع "تويتر": "شجعت رابين على التفاوض مع السوريين وكان السوريون متحفظون في إطلاعنا على المفاوضات، وأبلغني رابين بالاتفاق مع سوريا بأنها ستأخذ أرضها، لكن نقطة الخلاف كانت في رفض السوريين إقامة علاقات وفتح سفارات".

وتابع الرئيس المصري الأسبق، الذي تنحى بعد ثورة 25 يناير حديثه عن القضية نفسها، قائلا: "عقب اغتيال رابين أراد السوريون تنفيذ الاتفاق لكن بعد مجيء نتنياهو كانت الفرصة ضاعت وانتهت".

وعن رغبة إسرائيل بالانضمام لجامعة الدول العربية، ذكــر مبارك إنه أبلغ الرئيس الإسرائيلي حينها شمعون بيريز إن الجامعة "بيت العرب"، ونصحه بعدم التفكير بالانضمام لها.

وقالت السعيد إن الرئيس المصري الأسبق بَيْنَ وَاِظْهَرْ لها خبايا وأسرار من حرب الخليج الثانية، حين اجتاحت القوات العراقية الكويت قبل أن تتدخل قوات الردع وتخرجها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، حسني مبارك يكشف شخصية منعت السلام بين سورية وإسرائيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.