سعودى 365 أوصى المشاركون في المؤتمر العالمي الـ14 للطب النفسي الذي نظمته الجمعية الريـاض للطب النفسي واختتم فعالياته (الجمعة)، تحت عنوان «العلاجات المبنية على البراهين في الاضطرابات النفسية»، بالتوسع في مجال العلاجات المبنية على البراهين، وتوفير الإمكانيات البشرية للتعامل مع هذه المستجدات والبراهين، والتركيز على برامج البحثية، إضافة إلى تطوير البرامج التأهيلية في مجال الصحة النفسية كأحد المستويات العلاجية المهمة، وتوفير الإمكانيات المادية البشرية لتحقيق هذا الهدف.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوصى المؤتمر بالاهتمام بمجالات الصحة النفسية المختلفة وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة الشاملة لما يحقق الاستقرار النفسي، وتخفيف الضغوط النفسية المختلفة على الفرد والمجتمع وتطوير البرامج النفسية المختلفة، إلى جانب تطوير أداء العاملين في الصحة النفسية بما يتوافق وحاجة المجتمع وطالبي الخدمة، وتطوير الاستراتيجيات الوطنية المهتمة بالصحة النفسية لتلبية احتياجاتها للتغيرات البيئية الاجتماعية والظروف الطارئة، والاهتمام بمخرجات التعليم الطبي والتدريب للفئات الصحية العاملة.

وبين وأظهـــر استشاري الطب النفسي رئيس المؤتمر واللجنة المنظمة الدكتور محمد شاووش، أن المؤتمر تميز بحسن التنظيم وقوة المحتوى العلمي من أَثناء مشاركة أكثر من 126 متحدثاً من داخل وخارج المملكة، وقدمت خلاله 66 ورقة عمل و48 ورشة عمل ودورة تدريبية شَدِيدَةُ في العلاجات المبنية على البراهين.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، 126 خبيراً يوصون بالتوسع في العلاجات المبنية على البراهين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.