سعودى 365 أطلق وزير الصحة الدكتور ، وثيقة الإفصاح التي ينفذها مكتب الإفصاح وتعارض المصالح «أفصح» بالوزارة، سعياً لجعلها نموذجاً للنزاهة والشفافية والأمانة.

ويعمل مكتب «أفصح» على توفير بيئة عمل تتسم بالنزاهة والشفافية والعدالة والمساواة ومكافحة حالات الفساد، وتعارض المصالح بإدارات الوزارة، بهدف تفعيل ما ورد في مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة من أَثناء تنمية روح المسؤولية لدى الموظفي، وقام بالنشر القيم والمبادئ الأخلاقية المهنية وتعزيزها والالتزام بها، ومكافحة الفساد بكل صوره، وتعزيز ثقة المواطن بالخدمات التي تقدمها الوزارة، وتنمية ثقافة الموظف بأهمية دوره، وتعزيز القيم المهنية والأخلاقية في علاقة موظف «الصحة» برؤسائه ومرؤوسيه، وزملائه، ومتلقي الخدمة.

وذكـر وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان، إن الوثيقة ستكون على 3 مراحل أساسية، هي: الانطلاق التي انطلقت على مستوى ديوان الوزارة وجميع المناطق الصحية والمحافظات وتمتد لـ3 أشهر من 25 مارس، وهي مرحلة اختيارية لتعبئة الوثيقة من قبل الموظفين، تتبعها المرحلة الإلزامية من بداية الشهر الرابع وتنتهي باكتمال إفصاح العدد الكلي لموظفي الوزارة، أما المرحلة الثالثة فهي: الاستمرار والاستدامة، وستكون الوثيقة متاحة من أي مكان وفي أي وقت لجميع الموظفين لتحديثها حال استجدت أمور على ما تم الإفصاح عنه مسبقًا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سوف يتم طلب تحديثها بشكل دوري سنوي من أَثناء نظام موارد.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير الصحة يطلق حملة أفصح ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.