القاهرة — سبوتنيك. ووفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ذكــر سريع إن "الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية هجومية على مواقع سعودية شرق جبل الإم بي سي والصفة وقريتي القيمة والصيابة ومواقع مجاورة في جيزان".

© Sputnik . Muhammed Hemeda

وتـابع أن "العملية الهجومية أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عسكريا سعوديا بينهم قيادات وإصابة العشرات، وتدمير 5 آليات واغتنام عتاد عسكري سعودي كبير".

وحسب سريع، "لا تزال جثث القتلى السعوديين في المواقع التي طالتها العملية الهجومية في جيزان".

بينما لم يصدر أي تعليق من الريـاض حتى الآن. وتحاول "سبوتنيك" التواصل مع المسؤولين السعوديين للوقوف على صحة المعلومات.

ويشن مسلحو "أنصار الله" هجمات ويقومون بعمليات قنص وقصف وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير جنوب غربي الريـاض، ردا على عمليات عسكرية يقوم بها تحالف عربي تقوده المملكة، منذ 26 آذار/مارس 2015، من اجل تَدْعِيمُ قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، قوات اليمـن تعلن مـصرع أكثر من 20 عسكريا سعوديا بهجوم في جيزان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.