«عكاظ» (جدة)

تستضيف السعودية الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا 1 للزوارق السريعة لعام 2019، وذلك بتوجيه من رئيس الهيئة العامة للرياضة الأميرعبدالعزيز الفيصل، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، في 28 من شهر مارس الجاري، وعلى مدار 3 أيام بمشاركة متسابقين من 11 دولة.

وتنطلق فعاليات الجائزة الكبرى السبت القادم، بمشاركة 18 متسابقا من أبرز سائقي الزوارق العالميين، للتنافس ضمن مضمار خاص سيقام على امتداد كورنيش مدينة الدمام، وذلك عبر دعوة عامة توجهها الهيئة العامة للرياضة للجمهور السعودي الموجود في الدمام وكافة المناطق، لمتابعة أجواء رياضة من أكثر الرياضات إثارة على مستوى العالم.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل «إن الهيئة تسعى لإحداث نقلة نوعية كبرى في القطاع الرياضي، من خلال إطلاق حزمة من المبادرات تسهم في تعزيز تنمية واستدامة القطاع الرياضي وما يرتبط به من قطاعات حيوية أخرى كالترفيه والسياحة، لإبراز صورة المملكة كإحدى أهم الوجهات على منطقة ، ويؤكد استضافتنا لهذا الحدث الرياضي، جاهزية المملكة لتنظيم أهم الأحداث الرياضية، وتعزيز حضورها على الساحة الرياضية الدولية، انسجاما مع رؤية المملكة 2030».

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، عن سعادته باستضافة المملكة بطولة العالم للفورمولا1 للزوارق السريعة (F1H2O)، قائلًا: «نحن فخورون باستضافة متسابقين من 11 دولة للمشاركة في سباق الدمام، الذي نريد من خلاله تتويج فعاليات موسم الشرقية الذي انطلق مؤخرا ضمن المرحلة الأولى من مبادرة مواسم السعودية، ونسعى من خلال هذه الرياضات المائية النوعية إلى إيجاد برامج رياضية مبتكرة، لتوسيع قاعدة الممارسين من كافة فئات المجتمع»، موجها الشكر للجهات الداعمة للفعالية، ومشيرا إلى أن «الأنشطة الرياضة التي تستضيفها المملكة من خلال شركاء عالميين تساعد بشكل كبير في إرسال رسالة واضحة بأن السعودية تفتح أبوابها للعالم للتعريف بجمال طبيعتها وتضاريسها والعديد من المعالم التي تمتلكها، خصوصا في المنطقة الشرقية التي حباها الله بخصائص جغرافية استثنائية».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السعودية تفتتح بطولة العالم للفورمولا 1 للزوارق السريعة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.