كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أظهرت لقطات تلفزيونية مشهدا عفويا لخادم الحرمين الشريفين، عقب انتهائه من أداء رقصة العرضة، عندما قبل العلم السعودي، قبل أن يتوجه إلى مقعده لمتابعة الحفل.

ولدى وصول الملك سلمان، مَرْكَز الاحتفال، كان في استقباله ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز ، ورئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين، وفقا لوكالة الأنباء الريـاض (واس).

​وقام الملك سلمان أَثناء الحفل بتسليم جوائز المركز الأول للفائزين في جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل، وتسليم جوائز المركز الأول للفائزين بـ جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن للأشواط الختامية" من قبل الملك سلمان.

© AP Photo / Saudi Press Agency

وشهد الاحتفال، مشاركة أول امرأة في سباقات الهجن وهي الأميرة جميلة بنت عبد المجيد بن سعود بن عبد العزيز.

وكان الاحتفال الذي استمر 43 يوما، قد شهد مشاركة أكثر من ألف مالك إبل، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تميز بالفعاليات المصاحبة والمتمثلة في القرية التراثية، وفعاليات النوماد، ومعرض الفنان المقيم الذي شارك فيه تشكيليون من مختلف دول العالم.

وضم الاحتفال الرحلة الاستكشافية لقافلة "ركايب" التي جابت صحراء الربع الخالي لأكثر من 25 يوما من أَثناء مشاركة 81 شخصا من أكثر من 21 دولة، قاطعين قرابة الـ600 كيلومتر، بداية من "أوبار" وعبورا بالكثير من المعالم التاريخية في صحراء الربع الخالي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بالفيديو... تصرف عفوي من الملك سلمان بعد أدائه العرضة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.