القاهرة — سبوتنيك. ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" عن مصدر في الدفاع الجوي التابع للجماعة، أن الطائرة التي تم إسقاطها من نوع "إم كيو — 1" الأمريكية، وكانت تنفذ أعمال تجسسية في سماء العاصمة .

Sputnik

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح "أنصار الله" في وقت سابق مساء اليوم، إسقاط الدفاعات الجوية للجماعة طائرة استطلاع حديثه لقوات التحالف العربي في أثناء تحليقها في سماء مديرية همدان شمال غربي العاصمة.

وتعد الطائرة هي الثالثة من نوعها التي تعلن "أنصار الله" إسقاطها، حيث قالت الجماعة في الثامن عشر من أبريل الماضي إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة "إم كيو —9" في محافظة الحديدة، سبقتها طائرة من ذات النوع في الأول من أكتوبر 2017 في العاصمة صنعاء.

وتقود الريـاض تحالفا عسكريا من اجل تَدْعِيمُ قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

ويذكر أن الأراضي الأمريكية تستخدم طائرات من هذا الطراز في اليمن ضد مسلحي "القاعدة"، وبعد سَنَة 2015 استخدمت قوات التحالف العربي نفس الطراز في معاركها ضد "أنصار الله" و"المؤتمر".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، "أنصار الله" تكشف نوع الطائرة الأمريكية التي أسقطتها فوق اليمـن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.