وبحسب بيان المصدر الذي حصلت "سبوتنيك"، على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أوضح أن زيادة الرسوم التي تحصل بشكل غير مباشر عن كل راكب مسافر، على الطيران المنتظم أو العارض على الرحلات الدولية والداخلية من المطارات المصرية، اتخذه المجلس الأعلى للتسعير، بعد دراسة متأنية وطبقاً لما هو معمول به في جميع مطارات العالم.

© AFP 2018 / Stringer

وبين وأظهـــر أن القرار يتوافق مع التحديات، ومطالب تطوير المنظومة الخدمية بالكامل بالمطارات المصرية، وأنه سوف يتم تنفيذه اعتبارا من الموسم الشتوي القادم، مع بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

 وتـابع المصدر أن الزيادة في الرسوم الجديدة هي خمسة دولار أمريكي فقط، عن القيمة التي تحصل في الوقت الحالي، والتي لم يتم رفعها منذ سَنَة 2013.

واستطرد أن القرار يأتي مواكبا لخطة التطوير والنهوض بالمطارات المصرية، من حيث البنية التحتية والمشروعات الإنشائية، وتطوير الصالات ومدارج الطائرات، وتماشيا مع إجراءات تحسين مستوى الخدمات اللوجستية، وغيرها من الخدمات المقدمة.

وأكد أن الأمر يهدف لتحقيق أعلى مستويات الراحة للمسافرين من أَثناء المطارات المصرية، والتي تعكف وزارة الطيران المدني على تطبيقها أَثناء الفترة الحالية.

وأشار البيان إلى أن الإجراء مطبق في معظم المطارات العالمية، التي تهدف إلى تطوير مستوى الخدمات، ومواكبة كل ما هو جديد في صناعة الطيران، والسعي نحو تلبية نقص ومتطلبات المسافرين المتغيرة والمتطورة بصفة مستمرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مصدر في الطيران المصرية يكشف موعد تنفيذ زيادة الرسوم على الرحلات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.