القاهرة — سبوتنيك. وذكـر الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة له على "تويتر": "ندعو السياسيين والنواب ببقية دول العدوان لاتخاذ خطوات لوقف مشاركة حكوماتهم في العدوان على اليمن أو دعمه بالسلاح كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ فعل الأمريكان في مجلس الشيوخ بالأمس".

وتـابع أن تلك الخطوات تأتي "انتصارا لعدالة القضية اليمنية ورفضا لإجرام العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي السعودي الإماراتي وما تبقى من حلفائهم وحصارهم لليمن".

وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي فجر اليوم الخميس، بغالبية 54 صوتا مقابل 46 على مشروع قانون لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف العربي الذي تقوده الريـاض في اليمن.

وتقود الريـاض تحالفا عسكريا من اجل تَدْعِيمُ قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة .

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الحوثي يدعو برلمانيي دول التحالف إلى اتخاذ طرق على غرار الشيوخ الأمريكي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.