بروكسل — سبوتنيك.  وذكـر فيرشينين: "حتى الآن وفقا الخطط المبدئية من المنتظـر عقد الاجتماع الرفيع المستوى القادم حول سوريا في أستانا في أبريل، سنتفق على مواعيد محددة في وقت لاحق".

© AFP 2018 / STANISLAV FILIPPOV

وشدد فيرشينين على أن الاجتماع على "مستوى عال — فهذا يعني على مستوى نواب الوزراء".

يذكر، أن روسيا وإيران وتركيا تتعاون بشأن التسوية السورية في إطار عملية أستانا، على اعتبارها الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا. وتعد أستانا منصة للمحادثات حول تسوية الأزمة السورية. 

هذا وتعاني سوريا، منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

وتبحث تسوية الأزمة السورية في منصتي أستانا وجنيف، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ استضافت مدينة "سوتشي" الساحلية الروسية، يومي 29-30 كانون الثاني/يناير الماضي، مؤتمر الحوار الوطني السوري، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، والذي أصبح الأول منذ بداية الصراع بجمعه مجموعة واسعة من المشاركين على منصة تَحَاوَرَ واحدة. واختتم المؤتمر بالاتفاق على تشكيل لجنة دستورية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، نائب وزير الخارجية الروسي: اجتماع أستانا القادم حول سورية من المقرر عقده في أبريل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.