القاهرة، سبوتنيك. وبحسب بيان لمكتب السيستاني، تناول استقباله لروحاني في العراق، أبدى السيستاني "ترحيبه بأي خطوة في سبيل تعزيز علاقات العراق بجيرانه، وفقاً لمصالح الطرفين، وعلى أساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

© REUTERS / BAGHDAD

وأشار السيستاني إلى أن "أهم التحديات التي يواجهها العراق في هذه المرحلة هي مكافحة الفساد، وتحسين الخدمات العامة، وحصر السلاح بيد الدولة وأجهزتها الأمنية، مبدياً أمله أن تحقق الحكومة العراقية تقدماً مقبولاً في هذه المجالات".

وشدد السيستاني على "لزوم أن تتسم السياسات الإقليمية والدولية في هذه المنطقة الحساسة بالتوازن والاعتدال، لتجنب شعوبها مزيداً من المآسي والأضرار".

وكان الرئيس حسن روحاني، قد قام بزيارة للعراق، منذ أكثر من يومين، في وقت استقبل المرجع الديني العراقي، الرئيس روحاني، في بيته بمدينة النجف، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ زار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، السيستاني في منزله.

وذكـر الموقع العراقي إن "روحاني وصل صباح اليوم إلى مدينة النجف"، مضيفا أنه "زار السيستاني في منزله بالمدينة القديمة حال وصوله للنجف مباشرة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السيستاني لروحاني: نرحب بتعزيز العلاقات مع دول الجوار بناء على احترام السيادة وعدم التدخل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.