سعودى 365 انتصرت الهيئة الصحية الشرعية بمحافظة الطائف لعائلة الطفلة أطياف وقطعت بعدم صحة تصريحات صحة المحافظة عن الواقع الطبي للطفلة، بعدما إِتِّضَح بعد التحقيق أن سبب وفاتها جاء نتيجة الإهمال والتفريط، لا ارتجاعا معديا أدى إلى تدهور صحتها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ جاء في تصريحات صحة الطائف. وعلمت «عكاظ» أنه بناء على دعوى أسرة الطفلة والإجابة والمداولات مع أطراف القضية من الهيئة الصحية الشرعية وبالرجوع إلى الملف الطبي ودراسة ملف القضية والاطلاع على رأي أهل الخبرة، فقد خلصت الهيئة إلى أن سبب الوفاة هو الإهمال والتفريط من المدعى عليهم بصحة الطائف، ويتمثل ذلك في عدم أخذ درجة الحرارة أَثناء العملية وعدم تسجيل كمية السوائل الخارجة من الطفلة وعدم قياس السكر، فضلاً عن استخدام محلول دون سكر إلى جانب محاولات متكررة لعمل القسطرة المركزية دون توثيق وتفاصيل واضحة. وأشارت الهيئة في الحيثيات إلى أن ما أَبْلَغَ في الدعوى يتفق مع ما حدث للطفلة إذ لم يتخذ أي إجراء من التخدير والجراحة لتقيبم أفضل أو التدخل قبل الوفاة.

يشار إلى أن صحة الطائف صـرحت في تصريح رسمي قبل نحو سَنَة، أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية الطفلة أطياف بينت عدم وجود خطأ طبي تسبب في وفاة أطياف. وأكدت حينها أن السبب الواضح لتوقف القلب هو ارتجاع معدي بما يشابه الاستفراغ الداخلي، تسبب في إغلاق مجرى التنفس.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الهيئة الشرعية: أطياف رحلت تفريطا وإهمالا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.