سعودى 365 بَيْنَ وَاِظْهَرْ المدير العام لمؤسسة جسر الملك فهد المهندس فهد بن محمد الداود عن سفر أكثر من ٧٢ ألف شخص يومياً من أَثناء جسر الملك فهد، الذي يربط المملكة العربية الريـاض ومملكة البحرين الشقيقة، موضحاً أن المؤسسة تعمل مع الجهات الحكومية المختصة في البلدين لتسهيل وتسريع حركة المسافرين من أَثناء الجسر الرابط بين البلدين الشقيقين.

وأكد الداود أن إحصاءات حركة المسافرين تجاوزت سبعة أضعاف الطاقة التصميمية للجسر مع الحفاظ على أمن وسلامة المسافرين وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، مضيفاً أن الجسر حين تم إنشاؤه في نوفمبر سَنَة ١٩٨٦، كانت الطاقة التصميمية له لا تتجاوز خمسة آلاف مركبة، وما يوْشَكَ ١٥ ألف مسافر، ومنذ ذلك الحين قامت المؤسسة بزيادة عدد المسافرين والمركبات بمعدل أنْتِعاش يصل إلى ١٠٪ سنوياً حتى وصلت الأرقام إلى ٧٢ ألف مسافر يومياً.

وذكـر المهندس الداود إن المؤسسة عرضـت أَثناء الأسبوع الماضي مناقصة الاستشاري للمرحلة الانتقالية للجسر الموازي الْحَديثُ، والذي يشمل مساراً خاصاً لقطار الشحن، وقطاراً للركاب، وأيضاً مساراً للسيارات والشاحنات، مؤكداً أن المؤسسة تستهدف من أَثناء الجسر الموازي الْحَديثُ نقل ٢٥ ألف طن يومياً من أَثناء الجانبين السعودي والبحريني.

ورَوَى مدير سَنَة مؤسسة جسر الملك فهد أن المؤسسة أطلقت تطبيقاً إلكترونياً باسم «مؤسسة جسر الملك فهد»، يسهل حركة السفر بين البلدين والاستفادة من الخدمات العديدة في التطبيق المجاني على الآب ستور وجوجل بلاي، مضيفاً أن التطبيق المجاني يقدم عدداً من الخدمات منها، معرفة زمن العبور، والبث المباشر لمناطق حركة العابرين في الجسر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تعمل المؤسسة في الوقت الحاليً على تطوير التطبيق لإضافة عدد من الخدمات منها التفويض الإلكتروني، وتأمين المركبات.

وبين وأظهـــر المهندس فهد الداود أن ١٥٠٠ شاحنة تعبر الجسر بشكل يومي، تحمل جميع أنواع المنتجات الغذائية، والمواد الحديدية، والألمنيوم، والبتروكيماويات، مؤكداً أن الجسر سجل عبور أكثر من ٨٧٠٠ طن يومياً، بينما الطاقة التصميمية للجسر لا تتجاوز مئات الأطنان، وذلك يعود إلى سرعة إنهاء الإجراءات من قبل الجهات الحكومية التي تقدم الخدمات في الجسر بالتنسيق مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مدير جسر الملك فهد: أكثر من 72 ألفاً يعبرون الجسر كل يومً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.