© Sputnik . Vladimir Pesnya

وذكـر رحمنوف أَثناء مؤتمره صحفي " ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا و إيران، اتفقوا على عقد الاجتماع الدولي القادم و الحادي عشر الرفيع المستوى حول التسوية السلمية في سوريا في إطار عملية أستانا يومي 28 و29 تشرين الثاني/ نوفمبر".

وفي سياق أخر صـرح وزير الخارجية الكازاخستاني عن توجيه دعوة لكلا من الأمم المتحدة و الأردن للمشاركة في الاجتماع كمراقبين وذكـر بهذا الصدد:" في هذا الاجتماع تمت دعوة الأمم المتحدة و الأردن بصفة مراقب ".

وأشار إلى أنه "من المخطط عقد هذا الاجتماع بالشكل التقليدي من أَثناء مشاركة وفود الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة".

هذا وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن اللقاء القادم بصيغة أستانا، على مستوى رفيع، يعقد نهاية تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

الجدير بالذكر أن الاجتماع الماضي لـ "ثلاثية أستانا" حول سوريا (إيران، روسيا، تركيا) على مستوى نواب وزراء الخارجية عقد في 23 تشرين الأول/أكتوبر، بالعاصمة الروسية موسكو. وبالإضافة إلى ذلك، التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الأربعاء الماضي، مع نائب وزير الخارجية التركي، سيدات أونال، وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، حسين جابري أنصاري، اللذين قدما إلى موسكو لإجراء مشاورات بين الدول الضامنة حول سوريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، إزاحة الستار موعد محادثات أستانا المقبلة حول سورية والمشاركين فيها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.