سعودى 365 تحت شعار «السكري في عائلاتنا» شارك الوسط الطبي في الريـاض المجتمع الدولي الأحتفاء باليوم العالمي لداء السكري الذي يتزامن مع ميلاد العالم الكندي مخترع الانسولين البروفيسور بانتنج.

وبين وأظهـــر أستاذ واستشاري الغدد الصماء والسكري بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض البروفيسور عبدالمعين الآغا لـ«عكاظ» أن قسم الأطفال بجامعة المؤسس يحتفل بهذه المناسبة في 15 مدينة لتوعية أفراد المجتمع حول مرض السكري ومضاعفاته والوقاية منه. وتـابع أن الحملة تشتمل على فحوصات طبية لأفراد المجتمع، وتشدد على لزوم الانتباه لأوزان الأبناء، خصوصا طلاب المدارس، وضرورة التدخل العلاجي للأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن تحت إشراف طبي، قبل أن يتعرضوا لمضاعفات عدة، أهمها داء السكري «المر».

ولفت إلى أن الحملة التي تستمر أسبوعا تركز على الجوانب الوقائية، ونصح البروفيسور الآغا بضرورة توجيه الأطفال إلى التخلص من العادات الغذائية الخاطئة والاستفادة من المماشي المنتشرة داخل الأحياء في ممارسة رياضة المشي، ومعالجة هشاشة العظام، ونقص فيتامين «د»، وأيضا قصر القامة إن وجدت حالة داخل الأسرة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، في الاحتفال بيوم الحلو.. مختص يحذر: المرض مر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.