أمل السعيد (الرياض)

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» عن مسابقة «كأس العالم لريادة الأعمال» التي تعد أحدث مبادرات المؤسسة بهدف تطوير وإطلاق أكبر مجموعة من الجيل القادم لرواد الأعمال بالعالم. وجاء الإعلان أمس (الخميس) خلال فعاليات منتدى مسك العالمي 2018 بالرياض. وتنظم المسابقة بالتعاون مع شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN) وتستهدف دعم أكثر من 100 ألف مؤسسة وشركة ناشئة كل عام، وتعد الأولى من نوعها في العالم بهذا النطاق والحجم. وقامت مسك الخيرية بتطوير منهج مختص صمم لتحفيز الاهتمام بريادة الأعمال لدى الشباب وتقييم إمكانياتهم وتسريع عجلة نمو شركاتهم الناشئة. وتشجع المسابقة رواد الأعمال الشباب من 100 دولة عبر خلق الفرصة لهم للتنافس المحلي والدولي، كما تحفز المشاركين والشركات الناشئة لتقييم نموذج العمل وضمان تحقيق النمو بشكل سريع، وامتلاك القدرة على اللجوء عند الحاجة لفكرة جديدة وبدء العمل عليها مباشرة، وفقاً لمبدأ «اخفق مبكرا وحاول مجددا»، وسيبدأ المتسابقون العام القادم الحصول على برامج لتسريع فرص التعليم والتدريب، كما سيخوضون مسابقات محلية بشكل متزامن في جميع الدول من أجل اختيار 100 فائز يُعلن عنهم بمنتدى مسك العالمي 2019. إلى ذلك، وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اتفاقية تعاون مع مركز المبادرات التابع لـ«مسك الخيرية»، لإنشاء مركز أبحاث مشترك، فيما وقعت مسك الخيرية، ومشروع نيوم، مذكرة تفاهم لـ3 أعوام، بموجبها ستطلق مسك برنامج تخصص وتدريب مشترك مع نيوم لجذب الجيل السعودي الموهوب.

ووقعت الهيئة العامة للاستثمار ومركز المبادرات التابع لـ«مسك الخيرية» اتفاقية تعاون لتشجيع الابتكار والإبداع وتعزيز دور الشباب في تحقيق أهداف رؤية 2030.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، «مسك» تطلق أكبر مسابقة لتطوير ريادة الأعمال في العالم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.