سعودى 365 «عكاظ» (جدة)

نظم مجمع الأمل للصحة النفسية داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض ممثلا بخدمات علاج الإدمان، المؤتمر الدولي الخامس لمجمع الأمل تحت شعار «نحو صحة نفسية أفضل للأطفال واليافعين»، من أَثناء مشاركة الجمعية الدولية لطب الإدمان والأكاديميين والممارسين الصحيين، وذلك أَثناء الفترة من 7- 9 ربيع الأول الجاري بفندق الإنتركونتيننتال داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض.

وبين وأظهـــر رئيس المؤتمر المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي، أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام ومن أَثناء 33 محاضرة، و33 ورشة عمل يقدمها أكثر من 60 مختصاً من الولايات المتحدة وبريطانيا ولبنان ومصر ودول الخليج العربي، على الكشف المبكر وتشخيص الاضطرابات النفسية والإدمانية في مرحلة الطفولة والمراهقة، ودور الديناميكيات النفسية والاجتماعية والأسرية، والقضايا الأخلاقية والقانونية المرتبطة بالأطفال والمراهقين الذين يعانون من الاضطرابات النفسية بما في ذلك الكشف المبكر والتشخيص والتدابير الوقائية، إضافة إلى حالات الطفولة والمراهقة الأخرى، التي قد تكون موضع اهتمام سريري (مثل قضايا الإساءة والإهمال والهوية).

وتـابع رئيس المؤتمر أن البرنامج يتضمن ورش العمل لتدريب المحترفين، الذين يعملون مع الأطفال والمراهقين في الممارسة السريرية والمدارس ومراكز الاحتياجات الخاصة، حيث يتم توفير الخدمات للأطفال والمراهقين، وسيتيح البرنامج فرصاً وافرة للمشاركين للتواصل ومناقشة مختلف اضطرابات الصحة السلوكية في جميع أنحاء المنطقة.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ المؤتمر الدولي الخامس لمجمع الأمل يهدف إلى تحديث المعرفة القائمة على الأدلة، وتحسين مهارات الممارسين في مجال الأطفال والمراهقين كالاضطرابات النفسية وغيرها، علاوة على تبادل الخبرة بين الممارسين ذوي الخبرة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، انطلاق المؤتمر الدولي الخامس للإدمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.