الدوحة — سبوتنيك. وذكـر سيفيرز في كلمة أمام مؤتمر مستقبل الاقتصاد في ، الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء: "بالطبع، في رأينا إن العلاقات المباشرة بين الدول العربية وإسرائيل هي خطوة رائعة ومنطقية".

© AP Photo / Mohamad Torokman

ووفقا للسفير الأمريكي فإن ممثلي وزارة خارجية سلطنة أشاروا أَثناء الجديـد إلى أن إسرائيل تعد جزءا من المنطقة ولا يجب إنكار هذه الحقيقة.

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد أوْرَدَت في وقت سابق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بزيارة غير معلنة لسلطنة عمان، التي لا تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوْرَدَت وسائل الإعلام بأن الزيارة، التي تعد الأولى منذ 22 عاما، جاءت بناء على دعوة من الجانب العماني وتضمنت مباحثات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والسلطان قابوس، جرى خلالها بحث عملية السلام وقضايا المنطقة.

وشهدت الآونة النهائية تغيرات بمواقف ست دول تجاه إسرائيل، على الرغم من أن هذه الدول ما زالت لا تقيم علاقات رسمية مع الدولة العبرية.

ويعول القادة الإسرائيليون على التقارب مع الممالك الخليجية، واضعين رهانهم في المقام الأول على أن عامل المصالح والتهديدات المشتركة سوف يفوق عامل الصراع مع الفلسطينيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، سفير أمريكا لدى سلطنة عمان: تحسين العلاقات بين مسقط وتل أبيب "خطوة منطقية" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.