محمد العبدالله (الدمام)

أكد رئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، أن الشركة لن تستمر فقط في دعم التطوير المهني والقيادي للمرأة، لكنها ستضاعف جهودها مدعومة بما توفره رؤية 2030 من أهداف طموحة وطاقة محفزة حيال زيادة مشاركة المرأة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. وأشار الناصر أمس (الإثنين) في أعمال الدورة العاشرة لمنتدى المرأة الخليجية المقامة تحت شعار «تعزيز فرص المرأة في المستقبل» الذي انطلق بالظهران إلى أن تجربة أرامكو مع تمكين المرأة ناجحة بكل المقاييس، إذ أثبتت المرأة السعودية تميّزها المهني وقدراتها القيادية في جميع التخصصات، «لكننا نطمح لمزيد من مخرجات التعليم في مجالات العلوم والتقنية والهندسة. وكما أتاحت المملكة فرصة الحصول على رخصة قيادة المرأة السيارة فهي توسع مجال التمكين لأقصى الحدود وتتيح لها رخصة تحقيق أحلامها». وأضاف الناصر أن أرامكو حرصت على الاستثمار في مجموعة متنوّعة من أجل تمكين المرأة ومساعدتها على المنافسة، وتجاوز التحدّيات، وتحقيق طموحاتها وتطلعاتها المهنية ورفعت، في وقتٍ قريبٍ، نسبة توظيف النساء حتى أصبحت تمثّل أكثر من 20% من إجمالي حديثي التعيين بالشركة، كما ضاعفت أعداد موظفات الشركة خلال الأعوام الـ10 الماضية. وفي شهر أبريل، تم تعيين امرأة عضواً في مجلس إدارتها لتصبح بذلك أول سيدة تشغل عضوية مجلس أرامكو وتابع رئيس أرامكو أن الشركة تعمل على توظيف المزيد من النساء المؤهلات وتطوير قدراتهن لتولّي أدوار ومسؤوليات متنوّعة في جميع قطاعات الأعمال بالشركة، مضيفًا أن أرامكو أقامت شراكات كثيرة بالمملكة لإنشاء معاهد تدريب وطنية جديدة لتحسين جودة التدريب المهني كإنشاء أول مركز أعمال نسائي بمدينة الرياض، تديره منظمة المرأة الخليجية.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للموارد البشرية في أرامكو نبيل الدبل أن إدارة تطوير المرأة وتعزيز التنوّع تتهيأ للاضطلاع بدور جوهري في المنتدى ودعم التطوير المهني للمرأة بالمملكة والمنطقة قاطبة. وأضاف الدبل أن المنتدى يركّز اهتمامه في هذا العام على وضع إستراتيجيات عملية وإقامة شراكات محلية وخليجية تعزز التوجه نحو تطوير المرأة وتمكينها في منطقة الخليج.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، رئيس أرامكو: 20 % من حديثي التوظيف في الشركة نساء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.