بدأت أمس مناورات التمرين العسكري المشترك «جسر 19» بين القوات البحرية الملكية الريـاض ممثلة بالأسطول الشرقي والقوات البحرية الملكية البحرينية في مياه الخليج العربي من 21 إلى 25 أكتوبر 2018، وانطلقت المناورات من قاعدة سلمان البحرية بمملكة البحرين، بحضور قائد مجموعة التمرين العقيد البحري الركن خالد بن شبيب الدوسري، والعميد البحري الركن محمد يوسف العسم (قائد سلاح البحرية الملكية البحرينية)، وقد شاركت القوات البحرية الملكية الريـاض، ممثلة بالأسطول الشرقي بسفينة جلالة الملك فيصل 517، وسفينة الصديق.

وتأتي هذه المناورات بهدف توطيد الأواصر وربط العلاقات بين الدولتين الشقيقتين والرفع من الجاهزية القتالية لديهما وتعزيز وإسناد إمداد القوات المشتركة في أي صراع مسلح وراء البحار، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تهدف المناورات لتبادل الخبرات بفنون المعارك البحرية، وتطوير التنسيق العملياتي المشترك بين الوحدات البحرية المشاركة بالمناورات، وتأسيس التفاهم والتناغم بين القوات البحرية بين المملكتين.

وأكد قائد مجموعة التمرين العقيد البحري الركن خالد بن شبيب الدوسري لــ"الرياض" أن التمرين يهدف إلى رفع مستوى القدرة القتالية والأداء الاحترافي في جميع أنواع العمليات البحرية، وتوحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة، وتعزيز إجراءات إدارة المعركة البحرية.

وبين العقيد الدوسري، أهمية ما يجسده هذا التمرين من روح التعاون الأمني والبناء بين البلدين لرفع الكفاءة والحس الأمني والقتالي لدى القوتين، في ضوء ما تمتلكه البحرية الملكية في البلدين الشقيقين من كوادر وإمكانات متطورة، مبيّناً أنّ مناورات «جسر 19» تهدف لرفع الجاهزية القتالية ورفع مستوى التعاون المشترك في قيادة وإدارة مختلف العمليات الحربية من أجل مواجهة أي تحديات تواجه المنطقة.

a0628d5e75.jpg يقَدَّمَ التمرين لتطوير التنسيق العملياتي المشترك
8dc8d6d5c0.jpg تهدف المناورات إلى الرفع من الجاهزية القتالية للجانبين
Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مناورات عسكرية سعودية بحرينية بالخليج العربي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.