القاهرة — سبوتنيك. وذكـر الروضان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا":

"الكويت اتخذت خطوات مهمة وملموسة، لتنويع مصادر الدخل، من أَثناء خطة إصلاح اقتصادي شاملة تركز على زيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي".

جاء ذلك في كلمة للوزير الروضان على هامش توقيعه محضر اللجنة المشتركة الكويتية — السيريلانكية للتعاون التجاري والفني الثاني، التي تستضيفها الكويت، اليوم.

وأكد الوزير الكويتي حرص هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، على تطوير مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ فضلا عن تحسين بيئة الأعمال وخلق مناخ استثماري مناسب، من اجل أجتذاب المستثمرين الأجانب.

© AP Photo / Jon Gambrell

 الجدير بالذكر، أن الكويت تمتلك احتياطات ضخمة من النفط، واستطاعت الحكومة أن ترفع من مستوى الناتج المحلي الإجمالي طوال السنوات الفائتة بشكل ثابت ومتصاعد.

وتعتبر الكويت واحدة من أغنى الدول في العالم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تعد القوة الاقتصادية للكويت عالية جداً مقارنة بدول العالم الأخرى؛ وتعود أسباب ذلك إلى ضخامة الناتج المحلي الإجمالي.

ويعتبر النفط والمنتجات البتروكيماوية والأسمدة والخدمات المالية، سلع التصدير الرئيسية، التي تشكل قوة الاقتصاد الكويتي.

وتستورد الكويت مجموعة واسعة من السلع، بينها المنتجات الغذائية والمنسوجات والآلات والسيارات وغيرها.

 وتحرص الكويت على خفض الاعتماد على تصدير النفط وتشجيع الاستثمارات الغير نفطية، وذلك من أَثناء جعل الكويت مركزا ماليا وسياحيا.

  كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تملك الكويت خامس أكبر صندوق سيادي في العالم "صندوق الأجيال الْمُقْبِلَةُ"، تديره الهيئة العامة للاستثمار، وهو من أقدم الصناديق السيادية في العالم حيث أنشئ سَنَة 1953؛ ويتم تحويل نحو 10بالمئة من إجمالي إيرادات الدولة المالية السنوية إلى الصندوق، بغرض الاستثمار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير التجارة الكويتي: اعتمدنا خطة إصلاح اقتصادية شاملة لتنويع مصادر الدخل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.